الفرق بين شمعات الإشعال ذات الرأس الواحد و الرأسين و ثلاثة رؤوس .

تتكون بواجي السيارة من قشرة معدنية حلزونية معزولة كهربائيًا عن العمود المركزي، باستخدام عازل من الخزف، ويتم توصيل القطب المركزي بواسطة سلك معزول للغاية في نهاية لفائف الإشعال، بحيث يتم إصلاح البواجي داخل أسطوانات المحرك ويتم تمييز القطب المركزي داخل غرفة الاحتراق، حيث يقوم بواجي السيارة بنقل التيار الكهربائي من نظام الإشعال إلى غرفة الاحتراق ، لبداية عملية الاحتراق بين الهواء والوقود من خلال توفير شرارة كهربائية ، لبدء التفاعل الموجود داخل المحرك .
يكمن الاختلاف في قوة الأداء ، فكلما زاد عدد الأقطاب ، كان أداء المحرك أفضل ، ولكن في ظل ظروف معينة ، ينطبق هذا فقط على BMW ، و Volkswagen ، و Opel ، وبعض موديلات Daewoo.
إذا تم تركيبها على مركبة أخرى غير السيارة المحددة ، فسيتم ملاحظة الفرق فقط عند السرعات العالية وعند القيادة.
الخطأ الشائع هو أن كل عمود يحرق الخليط بشكل مستمر ، وهو ما يخالف قواعد الفيزياء ، بينما تحرق الأعمدة المدمجة الخليط صحيحًا ، ولكن وفقًا لـ RPM للمحرك.
اترك تعليقك