الطريقة الصحيحة ل التحكم في دواسة الوقود

تنقسم محركات الاحتراق الداخلي (من حيث الوقود المستخدم) إلى محركات بنزين ومحركات ديزل. في كلا النوعين من المحركات ، يتم التحكم في حمل المحرك وسرعته بواسطة دواسة الوقود (دواسة). لكن طرق وأساليب التحكم مختلفة.
محرك البنزين:

عندما يزداد الحمل ، يتم تطبيق الضغط على دواسة البنزين ، مما يزيد من كمية الهواء ، وفي هذه الحالة كمية الوقود (وبالتالي تكون نسبة الخليط ثابتة). هذا النوع من التحكم يسمى التحكم الكمي ، أي تغيير كمية الخليط.
محركات الديزل:
يتم توصيل دواسة الوقود بمركبة تعمل بمحرك ديزل عبر مضخة حقن الوقود. نظرًا لعدم وجود دواسة الوقود في محرك الديزل الذي يتحكم في الهواء الداخل ، فإن كمية الهواء التي تدخل المحرك تختلف (تقريبًا) مع السرعة. في ظل ظروف عدم التحميل والحمل الخفيف ، تضخ المضخة النفاثة كمية صغيرة من الوقود (اعتمادًا على مقدار حركة دواسة الوقود) ، ومع زيادة الحمل ، من خلال الضغط على دواسة الوقود ، تزداد كمية الوقود المضافة . تتراوح نسبة الهواء إلى الوقود من حوالي 100: 1 عند عدم وجود حمل إلى حوالي 20: 1 عند التحميل الكامل. وهذا ما يسمى التحكم النوعي ، أي تغيير كمية الوقود في الخليط.

اترك تعليقك